اكثر قراءة
Loading
ما الذي حصل خلال زيارة المالكي للموصل؟
12:04:30/05/2012
جلسة مجلس الوزراء في الموصل
خندان – سوران كريم

كشف الدكتور خيرالله بابكر وزير التجارة العراقي والذي كان احد الوزراء الذين حضروا اجتماع مجلس الوزراء العراقي الذي عقد في الموصل يوم امس الثلاثاء 29\5 في تصريح لـ "خندان" عن مشاركة عدد من الوزراء الكورد في الاجتماع فضلا عن نائب رئيس مجلس الوزراء روز نوري شاويس واثيل النجيفي محافظ نينوى ودلدار زيباري نائب رئيس مجلس محافظة نينوى.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها "خندان" من مصدر من داخل الاجتماع، فأن دلدار زيباري نائب رئيس مجلس محافظة نينوى اعلن خلال الاجتماع ان هناك قوات غير قانونية في اطراف الموصل تنقب عن النفط ويجب منعهم من ذلك.

واضاف المصدر ان الدكتور روز نوري شاويس نائب رئيس الوزراء العراقي رد قائلا:"هذه الامور لها علاقة مباشرة بالمشاكل الناجمة عن عدم المصادقة على قانون النفط والغاز".

وكشف المصدر ايضا عن ان نوري المالكي عقد فيما بعد اجتماعا على انفراد مع دلدار زيباري الذي طالبه بعدم السماح لاية جهة تسعى للتنقيب عن النفط في اطراف الموصل.


واوضح المصدر ان حسين الشهرستاني نائب المالكي لشؤون الطاقة اشار الى عدم جواز التنقيب عن النفط من قبل اية جهة بدون علمهم.

وكشف المصدر ايضا عن قيام عدد من اعضاء مجلس محافظة الموصل في اعقاب حديث دلدار زيباري بجمع التواقيع لحظر اي نشاط لقوات البيشمركة في الموصل، منوها الى 3 من الموقعين ينتمون لكتلة اثيل النجيفي.


وكشف المصدر ايضا عن ان الدكتور روز نوري شاويس وجه كلامه للمالكي خلال الاجتماع قائلا:"قانون النفط والغاز ارسل لمجلس النواب منذ العام 2009 ولم تتم المصادقة عليه لغاية الان"، وفي اعقاب هذا الكلام، تعهد المالكي بقيام مجلس الوزراء بمطالبة مجلس النواب بأقرار قوانين اكثر وارسالها الى مجلس الوزراء.

عدد قراءة 2233 ‌‌
Copyright 2014 All rights reserved to xendan.org