اكثر قراءة
Loading
سلم رواتب جديد للموظفين يراعي الخدمة والخطورة والشهادة العلمية
01:10:16/11/2011
خندان - يناقش مجلس النواب سلم رواتب الموظفين الجديد بعد انتهاء عطلته التشريعية الاحد المقبل.
وقالت عضو اللجنة المالية في المجلس نجيبة نجيب لـ(الزمان) امس ان (قانون رواتب الموظفين المزمع تشريعه قريبا هو من اوليات عمل اللجنة بعد انتهاء العطلة التشريعية للمجلس يوم الاحد المقبل) معلنة ان (اللجنة تعمل جاهدة علي اصداره وفق اسس علمية بما ينسجم ومتطلبات الحياة المعيشية للموظفين).
واضافت نجيب (طلبنا من الحكومة بكتاب رسمي مشفوعا باتصالات شخصية للاستعانة بخبراء اختصاص في الدرجات الوظيفية ومنظمات اجنبية غير حكومية لها تخصص في هذا المجال. واستطيع ان اؤكد ان الموضوع هو في دائرة اهتمامنا لانه يحقق العدالة بين الموظفين) مشيرة الي ان (من ابرز معالم السلم الجديد هو توحيد الرواتب بين موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية لوجود فارق كبير في رواتب الدرجة الواحدة من وزارة الي اخري وهذا ما شكل غبنا ملموسا يشكو منه الموظفون وتقليل الفوارق بين الدرجات العليا والدنيا اضافة الي وجود قوانين متعددة في اطار رواتب الدولة كرواتب الرئاسات والوزراء والمديرين العامين واصحاب الدرجات الخاصة وكل هذه الامور تحتاج الي دراسات معمقة ستتولاها اللجنة مع لجنة مصغرة من ذوي الاختصاص لوضع اسس علمية للسلم الجديد).
وبشأن عدم وجود فوارق بين رواتب الموظفين من حملة الشهادات العليا وبين موظفين لا يحملون المؤهلات المطلوبة قالت نجيب (هذه نقطة مهمة ستتم مناقشتها ووضع الحلول لها لانها من ابرز المواضيع التي تشكل خللا في الــــــسلم وسنعالج قضـــــــايا اخري كمدة الخدمة والخــــــطورة ونوع العمل وعمليته لاعطـــاء كل ذي حق حقه).
وكان عضو اللجنة المالية ابراهيم المطلك قد اعلن لـ(الزمان) في وقت سابق ان (اللجنة وهي تعمل علي تشريع قانون السلم الجديد للرواتب قد تلجأ الي تخفيض الرواتب العالية).
واضاف المطلك (نسعي لان يكون السلم الجديد لصالح العاملين بالدولة ينسجم مع احتياجاتهم المعاشية ويكون قانونا عصريا يتماشي مع متطلبات الحياة).

نقلا عن الزمان
عدد قراءة 9862 ‌‌
Copyright 2014 All rights reserved to xendan.org